أعلنت طيران الرياض رسميًا التحليق إلى العاصمة المصرية القاهرة، ودشنت الناقلة السعودية الجديدة أمس الخميس 25 يونيو أولى رحلاتها من الرياض إلى القاهرة، استجابة للطلب المتزايد على خدمات السفر الجوي بين العاصمتين، حيث سيسهم هذا الخط الجديد في توفير خيارات مرنة للمسافرين، خصوصًا المصريين المقيمين في السعودية.
طيران الرياض يدشن رحلاته إلى القاهرة
أوضحت شركة طيران الرياض على منصة "إكس"، إن أولى رحلاتها بين الرياض والقاهرة، تم تدشينها الخميس 25 يونيو، بإحدى طائرات الاسطول الجديدة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر. وذلك بحضور سفير السعودية لدى مصر الأستاذ صالح بن عيد الحصيني، وعدد من كبار مسؤولي طيران الرياض ومسؤولي مطار القاهرة الدولي.
وأضافت الناقلة السعودية الجديدة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أن ستسير رحلات مباشرة بين مطار الرياض ومطار القاهرة الدولي بشكل مستمر، وستكون الرحلة الثانية بتاريخ 29 يونيو 2026.
ومن المقرر أن يُشغّل طيران الرياض رحلتين يومياً بين الرياض والقاهرة بطائراته الجديدة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر، التي تجمع بين تصميم داخلي متميز وتجربة ضيافة متكاملة عبر مختلف درجات السفر.
أهمية إطلاق طيران الرياض لخط الرياض - القاهرة
إطلاق خط الرياض - القاهرة يعد خطوة مهمة من شركة طيران الرياض، كون هذا الخط يعتبر من أكثر خطوط الطيران الإقليمية نشاطاً، كما أن تدشين هذا الخط يمثل استجابة من طيران الرياض للطلب المتزايد على خدمات السفر الجوي بين القاهرة والرياض.
كما تكمن أهمية خط الرياض - القاهرة، في كونه أحد الخطوط الاستراتيجية في المنطقة، ويندرج ضمن أكثر عشرة خطوط طيران دولية ازدحاماً، ويعد هذا الخط ركيزة أساسية لدعم خطط التنويع الاقتصادي وحركة السياحة في كل من السعودية ومصر، مع توفير تجربة سفر مريحة وسلسة لرجال الأعمال والسياح والعائلات على حد سواء.
تم تحديث الخبر في الساعة 6:31 مساءًا




